www.mafaman.realbb.net
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
المواضيع الأخيرة
» ساكنة اقا باقليم طاطا مع غياب الاطباء
الإثنين 19 سبتمبر 2011 - 6:10 من طرف tamdelt

» أفران نتمازيرت
الخميس 18 أغسطس 2011 - 9:13 من طرف tagmat

» معلومات عامة حول المنطقة
الأربعاء 29 يونيو 2011 - 10:06 من طرف socio-bo-la

» المخطط الجماعي للتنمية
الثلاثاء 12 أبريل 2011 - 5:58 من طرف mafaman

» الاعتصامات تجتاح إقليم طاطا
الأحد 10 أبريل 2011 - 2:21 من طرف tamdelt

» الفصل 19 من الدستور
الأربعاء 23 مارس 2011 - 4:53 من طرف tamdelt

» الجيش ينقذ 'ماء وجه' ياسمينة بادو بإقليم طاطا
الثلاثاء 22 مارس 2011 - 14:31 من طرف tamdelt

» تقرير لجنة عزيمان قد يُحدث 'فتنة' بإقليم طاطا
الأربعاء 16 مارس 2011 - 3:04 من طرف mafaman

» محتجون يطالبون بإقالة وزيرة الصحة ياسمينة بادو
الجمعة 11 مارس 2011 - 13:45 من طرف جيفارا

» باركا من الفساد
الجمعة 11 مارس 2011 - 13:24 من طرف جيفارا

» جماعة قصبة سيدي عبد الله بن مبارك
الأربعاء 2 مارس 2011 - 5:21 من طرف mafaman

لتصلك آخر مواضيعنا, أدخل بريدك هنا

أدخل بريدك لتصلك آخر مواضيعنا:

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
mafaman
 
جيفارا
 
afraw
 
tamdelt
 
asoum
 
tagmat
 
socio-bo-la
 
barcelona
 
ayour
 
king
 

مواعيد الصلاة وفق التوقيت المحلي
أهداف البوابة
1. التعريف بأقا وما يزخر به من ثروات طبيعية، و مائية 2. خلق جسر من التواصل بين الماضي والحاضر من خلال عرض مميز لذاكرة أقا بفتح صفحات المخطوطات والآثار3. كشف كنوز أقا الثقافية والحضارية من خلال عرض مميز وفي حلة جديدة للتراث الشعبي والفلكلور المعبر عن ثقافة المدينة 4. التعريف ببعض الأنشطة التي تنفرد بها ساكنة أقا في مجال الصناعة التقليدية للمساهمة في التنمية المستدامة 5. خلق روابط بين مختلف مكونات أقا البشرية، من أشخاص وجمعيات وهيئات المجتمع المدني6. جلب الاستثمارات الداخلية و الخارجية بما يعود بالنفع على ساكنة أقا7. حشد همم المسئولين وحثهم على القيام بمهامهم والمسؤوليات الملقاة على عاتقهم على أكمل وجه لا يخفى عليكم أن هذا المشروع الطموح تحدي سهلٌ رفعُهُ ، صعبٌ كسبُهُ خاصة لمن تثقله إكراهات العمل والالتزامات المختلفة لكن لا شيء يصعب إذا تظافرت كل الجهود، لدى نهيب بكل الغيورين إلى مَدَّ يَد المساعدة التى نحن في أمس الحاجة إليها . تنبيه هام إدارة المنتدى لا تتحمل أية مسؤولية بخصوص المقالات والتعليقات المنشورة على الموقع و كل من قد يلحقه ضرر من خلال مقال أو صورة أو تعليق على الموقع ، عليه أن يراسل الإدارة.الموقع لا يتبنى اي توجه سياسي أو فكري ، أو نقابي ، ولا يلتصق بأي هيئة أو جمعية . والموقع مفتوح في وجه الجميع شريطة التزام الاحترام، عدم القذف في الأشخاص، نشر الأخبار الصحيحة،ومناقشة قضايا الرأي العام في ظل احترام قانون الصحافة. وفقنا الله جميعا لما فيه الخير والسلام عليكم ورحمة الله و بركاته إدارة المنتدى

ساكنة اقا باقليم طاطا مع غياب الاطباء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مثبت ساكنة اقا باقليم طاطا مع غياب الاطباء

مُساهمة من طرف tamdelt في الإثنين 19 سبتمبر 2011 - 6:10

تعاني ساكنة اقا من غياب طبيب قار بالمركز الصحي ببلدية اقا وكدلك الامر بالنسبة لمستوصف الجماعة القروية عبد الله بن مبارك.ويتكرر المشهد التراجيدي للمرضى وهم ممددون امام المركز الصحي ليلا في انتظار من ينقدهم من موت محقق او يخفف عنهم الالم الدي الم بهم,بعد قطعهم لمسافات على ظهور الدواب للوصول الى البناية التي تحمل اسم مركز صحي, الخالية من طبيب قار.ويستنجد المرضى بطبيب الجيش او غيره لتخفيف الالم في بعض الحالات,ويضطرون لقطع60 كلو متر او ما يزيد للوصول الى المستشفى المحلي بطاطا الدي يفتقر بدوره لعديد التخصصات ويعاني من قلة عدد الاطر الطبية.

غياب تعين طبيب قار باقا وجماعة عبد الله بن مبارك وام الكردان وتيسينت وتيزغت واقا ايغان واقا ايكرن وابن يعقوب,خلف استياء وتدمرا لدى الطاطاويين,وتبقى حياة الاقاويين وغيرهم في خطر رغم الحلول الترقيعية التي يمكن وسمها بغير الكافية.

عدم تعين الاطباء بالمراكز والمستشفيات الشاغرة يجعل ساكنة اقا تطرح الاسئلة التالية كما يطرحها عموم الطاطاويين:اين هم ممثلو السكان؟ولمادا لم تعمل السلطات المحلية والاقليمية والسلطات المركزية على جعل حد لهده لازمة؟وما الغاية من تشيد بنايات لاتساهم في جعل حد لهده التراجيديا؟وما السر في غياب الاطباء في زمن الدستور الجديد؟وهل ساكنة طاطا واقا ادنى مرتبة من المغاربة الدين يحظون بالرعاية الصحية؟وهل شعر المنتخبون والمسؤولون بما شعر به المواطن الاقاوي ودوه عندما لدغه ثعبان ولم يجد من يسعفه ليلا باقا فاكره على الانتقال الى طاطا؟وهل شعر المسؤولون بما شعر به الاقاوي او الاقاوية التي لسعتها عقرب ولم تجد من يسعفها؟او المراة التي جيء بها محمولة على سيارة لنقل البضائع من ايت وابلي الى اقا وهي تتالم من شدة الوجع ولم تجد من يسعفها فارغم دوها على نقلها الى طاطا.فهل تعلم وزيرة الصحة بمحنة هؤلاء؟وهل من امل لجعل حد لمعاناة هؤلاء المتجلية في حرمانهم من تعين طبيب قار؟؟؟

tamdelt
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد الرسائل : 46
Localisation : akka
تاريخ التسجيل : 01/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى