www.mafaman.realbb.net
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
المواضيع الأخيرة
» ساكنة اقا باقليم طاطا مع غياب الاطباء
الإثنين 19 سبتمبر 2011 - 6:10 من طرف tamdelt

» أفران نتمازيرت
الخميس 18 أغسطس 2011 - 9:13 من طرف tagmat

» معلومات عامة حول المنطقة
الأربعاء 29 يونيو 2011 - 10:06 من طرف socio-bo-la

» المخطط الجماعي للتنمية
الثلاثاء 12 أبريل 2011 - 5:58 من طرف mafaman

» الاعتصامات تجتاح إقليم طاطا
الأحد 10 أبريل 2011 - 2:21 من طرف tamdelt

» الفصل 19 من الدستور
الأربعاء 23 مارس 2011 - 4:53 من طرف tamdelt

» الجيش ينقذ 'ماء وجه' ياسمينة بادو بإقليم طاطا
الثلاثاء 22 مارس 2011 - 14:31 من طرف tamdelt

» تقرير لجنة عزيمان قد يُحدث 'فتنة' بإقليم طاطا
الأربعاء 16 مارس 2011 - 3:04 من طرف mafaman

» محتجون يطالبون بإقالة وزيرة الصحة ياسمينة بادو
الجمعة 11 مارس 2011 - 13:45 من طرف جيفارا

» باركا من الفساد
الجمعة 11 مارس 2011 - 13:24 من طرف جيفارا

» جماعة قصبة سيدي عبد الله بن مبارك
الأربعاء 2 مارس 2011 - 5:21 من طرف mafaman

لتصلك آخر مواضيعنا, أدخل بريدك هنا

أدخل بريدك لتصلك آخر مواضيعنا:

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
mafaman
 
جيفارا
 
afraw
 
tamdelt
 
asoum
 
tagmat
 
socio-bo-la
 
barcelona
 
ayour
 
king
 

مواعيد الصلاة وفق التوقيت المحلي
أهداف البوابة
1. التعريف بأقا وما يزخر به من ثروات طبيعية، و مائية 2. خلق جسر من التواصل بين الماضي والحاضر من خلال عرض مميز لذاكرة أقا بفتح صفحات المخطوطات والآثار3. كشف كنوز أقا الثقافية والحضارية من خلال عرض مميز وفي حلة جديدة للتراث الشعبي والفلكلور المعبر عن ثقافة المدينة 4. التعريف ببعض الأنشطة التي تنفرد بها ساكنة أقا في مجال الصناعة التقليدية للمساهمة في التنمية المستدامة 5. خلق روابط بين مختلف مكونات أقا البشرية، من أشخاص وجمعيات وهيئات المجتمع المدني6. جلب الاستثمارات الداخلية و الخارجية بما يعود بالنفع على ساكنة أقا7. حشد همم المسئولين وحثهم على القيام بمهامهم والمسؤوليات الملقاة على عاتقهم على أكمل وجه لا يخفى عليكم أن هذا المشروع الطموح تحدي سهلٌ رفعُهُ ، صعبٌ كسبُهُ خاصة لمن تثقله إكراهات العمل والالتزامات المختلفة لكن لا شيء يصعب إذا تظافرت كل الجهود، لدى نهيب بكل الغيورين إلى مَدَّ يَد المساعدة التى نحن في أمس الحاجة إليها . تنبيه هام إدارة المنتدى لا تتحمل أية مسؤولية بخصوص المقالات والتعليقات المنشورة على الموقع و كل من قد يلحقه ضرر من خلال مقال أو صورة أو تعليق على الموقع ، عليه أن يراسل الإدارة.الموقع لا يتبنى اي توجه سياسي أو فكري ، أو نقابي ، ولا يلتصق بأي هيئة أو جمعية . والموقع مفتوح في وجه الجميع شريطة التزام الاحترام، عدم القذف في الأشخاص، نشر الأخبار الصحيحة،ومناقشة قضايا الرأي العام في ظل احترام قانون الصحافة. وفقنا الله جميعا لما فيه الخير والسلام عليكم ورحمة الله و بركاته إدارة المنتدى

باركا من الفساد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مثبت باركا من الفساد

مُساهمة من طرف afraw في الإثنين 7 مارس 2011 - 1:39

يواصل سكان مدينة أقا بإقليم طاطا "ثورتهم" على الواقع الذي يعيشونه، حيث ماتزال المدينة تشهد ومنذ 20 فبراير المنصرم وقفات ومسيرات احتجاجية على تردي الخدمات الاجتماعية خاصة الصحية منها، وكذا غلاء رسوم رخص البناء وانعدامم بنية تحتية ملائمة وتزايد البطالة في صفوف حاملي الشهادات من أبناء المدينة، كما يحتج سكان أقا على انتشار دور الدعارة بمدينتهم، وهو ما جعلهم ينظمون أول أمس السبت وقفة وُصفت بالجريئة نظرا للمكان الذي اختاره المنظمون وهو ساحة تتوسط الحي الذي تنتشر فيه دور الدعارة ومباشرة أمام عدة منازل مخصصة لذات الظاهرة.

ورفع أزيد من 400 متظاهر شعارات منددة بممارسة الدعارة علانية بمدينة أقا وصمت السلطات المحلية على الوضع، وردد المحتجون شعارت من قبيل "أقا بلاد الحضارة، ماشي بلاد الدعارة" و"الدعارة هاهي، والسلطة فينا هيا" و"أقا حرة حرة، الدعارة تطلع برا".

وعرفت المظاهرة المشار إليها مشاركة واسعة لنساء المدينة وكذا شبابها وهو ما كان شبه استفتاء على رفض مطلق للظاهرة من طرف عموم سكان أقا.

وكان عامل إقليم طاطا أثناء لقاء جمعه في وقت سابق بممثلين عن سكان أقا المحتجين، قد وعد بترحيل كل المومسات اللواتي يتوافدن بكثرة على المدينة، فور توصله بشكاية في الموضوع.

يشار إلى أن مدينة أقا رغم صغر حجمها وقلة عدد سكانها تعرف منذ سنوات انتشارا سريعا لدور الدعارة بلغت حوالي 30 منزلا في حي يصل عدد الدور فيه حوالي 100، وهو ما أُعتُبر وضعا مرفوضا لا يقبل السكوت عنه، خاصة أن نساء وفتيات الحي المشار إليه يتعرضن للتحرش من طرف المقبلين على دور الدعارة، بالإضافة إلى الازعاج الذي يتعرضه له ساكنو الحي في أوقات متأخرة من الليل يوميا.


avatar
afraw
المدير العام
المدير العام

عدد الرسائل : 66
تاريخ التسجيل : 14/10/2006

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مثبت بداية ولا نهاية ما لم...

مُساهمة من طرف جيفارا في الجمعة 11 مارس 2011 - 13:24

تحية النضال إلى كافة الرفاق و الرفيقات المناضلين والمنضلات وإلى كافة الساكنة الأقاوية . لقد أبانت الساكنة عن وعيها النضالي من خلال الوقفات الاحتجاجية التي أقدمت عليها والتي لازلت مستمرة إلى أجل غير مسمى.وكان للنساء حصة الأسد من هذا الغضب الشعبي مكسرة بذلك كافة الأقوال الرجعية التي تحاك ضد المرآة رفيقة الرجل في كل الأعمال.والاشارة التي أريد أن أستحضرها في علاقة مع من دون هذا المقال هي ضرورة إعطاء المصدر الذي أخد منه.ودمتم للنضال أوفياء وصامدين وعاشت أقا حرة ومناضلة.وأقول كما قال الرفيق تشي جيفارا""مادمت تقاتل فأنت لست مهزوما""وأعززها بمقولة للرفيق ذاته""الطريق مظلم وحالك فإذا لم تحترق أنت وأنا فمن سينير الطريق""؟

جيفارا
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد الرسائل : 76
Localisation : localisation
تاريخ التسجيل : 02/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى