www.mafaman.realbb.net
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
المواضيع الأخيرة
» ساكنة اقا باقليم طاطا مع غياب الاطباء
الإثنين 19 سبتمبر 2011 - 6:10 من طرف tamdelt

» أفران نتمازيرت
الخميس 18 أغسطس 2011 - 9:13 من طرف tagmat

» معلومات عامة حول المنطقة
الأربعاء 29 يونيو 2011 - 10:06 من طرف socio-bo-la

» المخطط الجماعي للتنمية
الثلاثاء 12 أبريل 2011 - 5:58 من طرف mafaman

» الاعتصامات تجتاح إقليم طاطا
الأحد 10 أبريل 2011 - 2:21 من طرف tamdelt

» الفصل 19 من الدستور
الأربعاء 23 مارس 2011 - 4:53 من طرف tamdelt

» الجيش ينقذ 'ماء وجه' ياسمينة بادو بإقليم طاطا
الثلاثاء 22 مارس 2011 - 14:31 من طرف tamdelt

» تقرير لجنة عزيمان قد يُحدث 'فتنة' بإقليم طاطا
الأربعاء 16 مارس 2011 - 3:04 من طرف mafaman

» محتجون يطالبون بإقالة وزيرة الصحة ياسمينة بادو
الجمعة 11 مارس 2011 - 13:45 من طرف جيفارا

» باركا من الفساد
الجمعة 11 مارس 2011 - 13:24 من طرف جيفارا

» جماعة قصبة سيدي عبد الله بن مبارك
الأربعاء 2 مارس 2011 - 5:21 من طرف mafaman

لتصلك آخر مواضيعنا, أدخل بريدك هنا

أدخل بريدك لتصلك آخر مواضيعنا:

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
mafaman
 
جيفارا
 
afraw
 
tamdelt
 
asoum
 
tagmat
 
socio-bo-la
 
barcelona
 
ayour
 
king
 

مواعيد الصلاة وفق التوقيت المحلي
أهداف البوابة
1. التعريف بأقا وما يزخر به من ثروات طبيعية، و مائية 2. خلق جسر من التواصل بين الماضي والحاضر من خلال عرض مميز لذاكرة أقا بفتح صفحات المخطوطات والآثار3. كشف كنوز أقا الثقافية والحضارية من خلال عرض مميز وفي حلة جديدة للتراث الشعبي والفلكلور المعبر عن ثقافة المدينة 4. التعريف ببعض الأنشطة التي تنفرد بها ساكنة أقا في مجال الصناعة التقليدية للمساهمة في التنمية المستدامة 5. خلق روابط بين مختلف مكونات أقا البشرية، من أشخاص وجمعيات وهيئات المجتمع المدني6. جلب الاستثمارات الداخلية و الخارجية بما يعود بالنفع على ساكنة أقا7. حشد همم المسئولين وحثهم على القيام بمهامهم والمسؤوليات الملقاة على عاتقهم على أكمل وجه لا يخفى عليكم أن هذا المشروع الطموح تحدي سهلٌ رفعُهُ ، صعبٌ كسبُهُ خاصة لمن تثقله إكراهات العمل والالتزامات المختلفة لكن لا شيء يصعب إذا تظافرت كل الجهود، لدى نهيب بكل الغيورين إلى مَدَّ يَد المساعدة التى نحن في أمس الحاجة إليها . تنبيه هام إدارة المنتدى لا تتحمل أية مسؤولية بخصوص المقالات والتعليقات المنشورة على الموقع و كل من قد يلحقه ضرر من خلال مقال أو صورة أو تعليق على الموقع ، عليه أن يراسل الإدارة.الموقع لا يتبنى اي توجه سياسي أو فكري ، أو نقابي ، ولا يلتصق بأي هيئة أو جمعية . والموقع مفتوح في وجه الجميع شريطة التزام الاحترام، عدم القذف في الأشخاص، نشر الأخبار الصحيحة،ومناقشة قضايا الرأي العام في ظل احترام قانون الصحافة. وفقنا الله جميعا لما فيه الخير والسلام عليكم ورحمة الله و بركاته إدارة المنتدى

محتجون يطالبون بإقالة وزيرة الصحة ياسمينة بادو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مثبت محتجون يطالبون بإقالة وزيرة الصحة ياسمينة بادو

مُساهمة من طرف mafaman في الخميس 3 مارس 2011 - 3:32

طالب محتجون بمدينة أقا بإقليم طاطا بإقالة ياسمينة بادو وزيرة الصحة مع اعتذارها للشعب المغربي على كل ما اقترفته في حقهم من تفريط واضح في أدائها لمهامها كمسؤولة على قطاع اجتماعي حساس كقطاع الصحة، مطلب المحتجين المشار إليهم جاء في وقفة وُصفت بالحاشدة احتضنتها ساحة مقابلة للمركز الصحي الحضري بمدينة أقا أمس الأربعاء.

واستنكر المحتجون تردي الخدمات الصحية بالمنطقة نتيجة غياب طبيب بالمركز الصحي للمدينة والخصاص الكبير في عدد الممرضين والتجهيزات الصحية، مطالبين ببناء مستشفى محلي يستجيب لتطلعات ساكنة أقا ويضمن خدمات صحية مناسبة ومنها المداومة خارج أوقات العمل خاصة خلال فترة الليل.

وردد أزيد من 400 مشارك في الوقفة المذكورة شعارات قوية من قبيل "ياسمينة سيري فحالك الوزارة ماشي ديالك" و"ياسمينة في النعيم أولاد أقا في الجحيم"، وأشارت مداخلات لفاعلين محليين بالوقفة الاحتجاجية إلى أن الوضع الصحي بالمنطقة والتي تعرف تمركز ساكنة تُقدر بحوالي 20 ألف نسمة لم يعد قابلا للسكوت عنه، وأن ردود أفعال المواطنين قد تفاجئ المسؤولين إذا لم يتم التدخل لمعالجة الوضع، كما نبهت المداخلات نفسها إلى خطورة تمادي الجهات المعنية في التماطل للاستجابة لمطالب السكان في خدمات صحية "تحفظ الكرامة".

وفي نفس الوقت الذي كان سكان مدينة أقا ينفذون فيه وقفتهم الاحتجاجية على وزارة الصحة، شهدت الجماعة القروية لقصبة سيدي عبد الله بن مبارك (70 كلم عن طاطا) وقفة أخرى لسكان الجماعة احتجاجا على نفس الوزارة ونفس الوزيرة، حيث ذكرت مصادر من عمالة طاطا إن نساء الجماعة خرجن ولأول مرة في منطقة نائية للتنديد بما اعتبرنه استخفافا بكرامتهم وتهميشهمن من طرف الحكومة ممثلة في وزارة الصحة التي لم تستطع تعيين طبيب بمستوصف الجماعة منذ أزيد حوالي سنة.

وحسب ناشطين من طاطا فإن تنسيقية تجمع ممثلي المحتجين على الوضع الصحي بمختلف الجماعات بالإقليم تستعد لتنظيم وقفة أمام مندوبية وزارة الصحة بطاطا خلال الأسابيع المقبلة، وتستعد كذلك لتنظيم قافلة احتجاجية إلى ميدنة الرباط.

avatar
mafaman
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى

عدد الرسائل : 79
تاريخ التسجيل : 12/10/2006

http://mafaman.kanak.fr

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مثبت فاطمة ولدت على حمار ياسمينة هرب بالملايير

مُساهمة من طرف جيفارا في الجمعة 11 مارس 2011 - 13:45

نظرا للحيف والتهميش والاقصاء وتردي الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية وغياب التطبيب وأدنى ظروف العيش لم يكن هناك أي خيار أمام الساكنة الاقاوية سوى الخروج إلى الشارع والصراخ في وجه كافة المسؤولين الذين تجاهلوا معانة الساكنة التي طالها النسيان في الشتى الميادين.وبدأت الانتفاضة منذ 20فبراير غير أنه لايجب أن يفهم من ذلك أننا امتداد لهذه الحركة فنحن بكل بساطة حركة محلية رافعة مطالب محلية.الاشارة التي أريد أن ألمح إليها مغالطة ارتكبت في حق نساء جماعة قصبة سيدي عبدالله بن مبارك فهذه ليس المرة الأولى التي خرجن فيها الى الاحتجاج و لنا المثال في نساء مدشر تكديرت حينما خرجن العام الماضي احتجاجا على الأوضاع التعليمية بالمنطقة وغير من المحافل النضالية التي تتواجد فيها المرآة وبنسب أكبر من رفيقها الرجل.

جيفارا
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد الرسائل : 76
Localisation : localisation
تاريخ التسجيل : 02/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى