www.mafaman.realbb.net
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
المواضيع الأخيرة
» ساكنة اقا باقليم طاطا مع غياب الاطباء
الإثنين 19 سبتمبر 2011 - 6:10 من طرف tamdelt

» أفران نتمازيرت
الخميس 18 أغسطس 2011 - 9:13 من طرف tagmat

» معلومات عامة حول المنطقة
الأربعاء 29 يونيو 2011 - 10:06 من طرف socio-bo-la

» المخطط الجماعي للتنمية
الثلاثاء 12 أبريل 2011 - 5:58 من طرف mafaman

» الاعتصامات تجتاح إقليم طاطا
الأحد 10 أبريل 2011 - 2:21 من طرف tamdelt

» الفصل 19 من الدستور
الأربعاء 23 مارس 2011 - 4:53 من طرف tamdelt

» الجيش ينقذ 'ماء وجه' ياسمينة بادو بإقليم طاطا
الثلاثاء 22 مارس 2011 - 14:31 من طرف tamdelt

» تقرير لجنة عزيمان قد يُحدث 'فتنة' بإقليم طاطا
الأربعاء 16 مارس 2011 - 3:04 من طرف mafaman

» محتجون يطالبون بإقالة وزيرة الصحة ياسمينة بادو
الجمعة 11 مارس 2011 - 13:45 من طرف جيفارا

» باركا من الفساد
الجمعة 11 مارس 2011 - 13:24 من طرف جيفارا

» جماعة قصبة سيدي عبد الله بن مبارك
الأربعاء 2 مارس 2011 - 5:21 من طرف mafaman

لتصلك آخر مواضيعنا, أدخل بريدك هنا

أدخل بريدك لتصلك آخر مواضيعنا:

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
mafaman
 
جيفارا
 
afraw
 
tamdelt
 
asoum
 
tagmat
 
socio-bo-la
 
barcelona
 
ayour
 
king
 

مواعيد الصلاة وفق التوقيت المحلي
أهداف البوابة
1. التعريف بأقا وما يزخر به من ثروات طبيعية، و مائية 2. خلق جسر من التواصل بين الماضي والحاضر من خلال عرض مميز لذاكرة أقا بفتح صفحات المخطوطات والآثار3. كشف كنوز أقا الثقافية والحضارية من خلال عرض مميز وفي حلة جديدة للتراث الشعبي والفلكلور المعبر عن ثقافة المدينة 4. التعريف ببعض الأنشطة التي تنفرد بها ساكنة أقا في مجال الصناعة التقليدية للمساهمة في التنمية المستدامة 5. خلق روابط بين مختلف مكونات أقا البشرية، من أشخاص وجمعيات وهيئات المجتمع المدني6. جلب الاستثمارات الداخلية و الخارجية بما يعود بالنفع على ساكنة أقا7. حشد همم المسئولين وحثهم على القيام بمهامهم والمسؤوليات الملقاة على عاتقهم على أكمل وجه لا يخفى عليكم أن هذا المشروع الطموح تحدي سهلٌ رفعُهُ ، صعبٌ كسبُهُ خاصة لمن تثقله إكراهات العمل والالتزامات المختلفة لكن لا شيء يصعب إذا تظافرت كل الجهود، لدى نهيب بكل الغيورين إلى مَدَّ يَد المساعدة التى نحن في أمس الحاجة إليها . تنبيه هام إدارة المنتدى لا تتحمل أية مسؤولية بخصوص المقالات والتعليقات المنشورة على الموقع و كل من قد يلحقه ضرر من خلال مقال أو صورة أو تعليق على الموقع ، عليه أن يراسل الإدارة.الموقع لا يتبنى اي توجه سياسي أو فكري ، أو نقابي ، ولا يلتصق بأي هيئة أو جمعية . والموقع مفتوح في وجه الجميع شريطة التزام الاحترام، عدم القذف في الأشخاص، نشر الأخبار الصحيحة،ومناقشة قضايا الرأي العام في ظل احترام قانون الصحافة. وفقنا الله جميعا لما فيه الخير والسلام عليكم ورحمة الله و بركاته إدارة المنتدى

ترابط العنف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18062010

مُساهمة 

مثبت ترابط العنف




يمثل العنف مشكلة معقدة تواجه المجتمعات الإسلامية والغربية التي ترزح تحت وطأة العنف وتمارسه أيضا بدرجات مختلفة، وسواء في الماضي أو الحاضر فإن قطاعات مهمة ومنظمات وأجهزة في المجتمعات الغربية والإسلامية وغيرها من المجتمعات تتحمل وزر ارتكاب جرائم مروعة بداية بالتعذيب والاغتيالات السياسية وانتهاء بالمذابح وإبادة الشعوب.
كذلك فإن هذه المجتمعات تتقاسم الميل الخاص بتجاهل العنف الذاتي وتبسيطه أو تبريره وتتعرف أيضا بدقة على عنف الآخر وتضخمه دعائيا بشكل مبالغ فيه، وإلى جانب هذه الرؤية الانتقائية فإن كلا الجانبين الغربي والإسلامي يعاني من عقدة تفوق أخلاقي تركز على أوهام كل منهما عن ذاته ما يعوق حل المشكلات المشتركة.
في هذا الإطار لا نستطيع تجاهل أن العنف الذي يمارسه الفاعلون الغربيون والفاعلون من البلدان ذات الصبغة الإسلامية يختلف من حيث بنيته، ولا يزال الفاعلون الغربيون يستخدمون العنف استخداما تسلطيا في الغالب حتى وإن كانوا يفضلون إخفاء ذلك وراء مبررات إنسانية عامة.
وبإيجاز نستطيع تأكيد أن إمكانيات العنف التي يملكها الغرب المتفوق عسكريا وسياسيا، والموجهة بالدرجة الأولي إلى الخارج وتلك الإقليمية في المجتمعات الإسلامية تتداخل فيما بينها ويعزز كل منهما الآخر بشكل مثير للخوف.
وشعور الناس في الغرب بالخطر من عدم الاستقرار والعنف والتحولات الجارية في المجتمعات الإسلامية أو القادمة منها يتيح للنخب السياسية الغربية منطلقا مهما لمراجعة فرضها لمصالحها في الهيمنة على المنطقة بالعنف مرارا وتكرارا، أو عبر إسقاط أنظمة الحكم المحلية المستبدة.
ومن ناحية أخري نجد أن الكثيرين في الشرقين الأوسط والأدنى –ولأسباب وجيهة– يشعرون أن البلدان الغربية تهددهم وتسير أمورهم وتتحكم في مصائرهم، وتسهم أوضاع الاحتلال في العراق وفلسطين في تأكيد هذه المشاعر بقدر ليس بالقليل.
وكثيرا ما يؤدي هذا إلى تجميد أوضاع المنطقة وتولد أحاسيس طاغية معادية للغرب هناك
المصدر :الجزيرة.

جيفارا
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد الرسائل : 76
Localisation : localisation
تاريخ التسجيل : 02/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ترابط العنف :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى