www.mafaman.realbb.net
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
المواضيع الأخيرة
» ساكنة اقا باقليم طاطا مع غياب الاطباء
الإثنين 19 سبتمبر 2011 - 6:10 من طرف tamdelt

» أفران نتمازيرت
الخميس 18 أغسطس 2011 - 9:13 من طرف tagmat

» معلومات عامة حول المنطقة
الأربعاء 29 يونيو 2011 - 10:06 من طرف socio-bo-la

» المخطط الجماعي للتنمية
الثلاثاء 12 أبريل 2011 - 5:58 من طرف mafaman

» الاعتصامات تجتاح إقليم طاطا
الأحد 10 أبريل 2011 - 2:21 من طرف tamdelt

» الفصل 19 من الدستور
الأربعاء 23 مارس 2011 - 4:53 من طرف tamdelt

» الجيش ينقذ 'ماء وجه' ياسمينة بادو بإقليم طاطا
الثلاثاء 22 مارس 2011 - 14:31 من طرف tamdelt

» تقرير لجنة عزيمان قد يُحدث 'فتنة' بإقليم طاطا
الأربعاء 16 مارس 2011 - 3:04 من طرف mafaman

» محتجون يطالبون بإقالة وزيرة الصحة ياسمينة بادو
الجمعة 11 مارس 2011 - 13:45 من طرف جيفارا

» باركا من الفساد
الجمعة 11 مارس 2011 - 13:24 من طرف جيفارا

» جماعة قصبة سيدي عبد الله بن مبارك
الأربعاء 2 مارس 2011 - 5:21 من طرف mafaman

لتصلك آخر مواضيعنا, أدخل بريدك هنا

أدخل بريدك لتصلك آخر مواضيعنا:

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
mafaman
 
جيفارا
 
afraw
 
tamdelt
 
asoum
 
tagmat
 
socio-bo-la
 
barcelona
 
ayour
 
king
 

مواعيد الصلاة وفق التوقيت المحلي
أهداف البوابة
1. التعريف بأقا وما يزخر به من ثروات طبيعية، و مائية 2. خلق جسر من التواصل بين الماضي والحاضر من خلال عرض مميز لذاكرة أقا بفتح صفحات المخطوطات والآثار3. كشف كنوز أقا الثقافية والحضارية من خلال عرض مميز وفي حلة جديدة للتراث الشعبي والفلكلور المعبر عن ثقافة المدينة 4. التعريف ببعض الأنشطة التي تنفرد بها ساكنة أقا في مجال الصناعة التقليدية للمساهمة في التنمية المستدامة 5. خلق روابط بين مختلف مكونات أقا البشرية، من أشخاص وجمعيات وهيئات المجتمع المدني6. جلب الاستثمارات الداخلية و الخارجية بما يعود بالنفع على ساكنة أقا7. حشد همم المسئولين وحثهم على القيام بمهامهم والمسؤوليات الملقاة على عاتقهم على أكمل وجه لا يخفى عليكم أن هذا المشروع الطموح تحدي سهلٌ رفعُهُ ، صعبٌ كسبُهُ خاصة لمن تثقله إكراهات العمل والالتزامات المختلفة لكن لا شيء يصعب إذا تظافرت كل الجهود، لدى نهيب بكل الغيورين إلى مَدَّ يَد المساعدة التى نحن في أمس الحاجة إليها . تنبيه هام إدارة المنتدى لا تتحمل أية مسؤولية بخصوص المقالات والتعليقات المنشورة على الموقع و كل من قد يلحقه ضرر من خلال مقال أو صورة أو تعليق على الموقع ، عليه أن يراسل الإدارة.الموقع لا يتبنى اي توجه سياسي أو فكري ، أو نقابي ، ولا يلتصق بأي هيئة أو جمعية . والموقع مفتوح في وجه الجميع شريطة التزام الاحترام، عدم القذف في الأشخاص، نشر الأخبار الصحيحة،ومناقشة قضايا الرأي العام في ظل احترام قانون الصحافة. وفقنا الله جميعا لما فيه الخير والسلام عليكم ورحمة الله و بركاته إدارة المنتدى

مدير ثانوية يُشهر عضو التناسلي في وجه الأساتذة المحتجين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مثبت مدير ثانوية يُشهر عضو التناسلي في وجه الأساتذة المحتجين

مُساهمة من طرف mafaman في الخميس 25 مارس 2010 - 12:26



على إثر إشهار مدير إحدى الثانويات بطاطا ( جنوب المغرب) لعضوه التناسلي في وجه أساتذة المؤسسة الذين شاركوا في الإضراب الذي نظمته الشغيلة التعليمية بإقليم طاطا مؤخرا للمطالِبة بتحسين أوضاعهم وتعميم التعويضات عن المناطق النائية على كل العاملين بقطاع التعليم ، أصدرت النقابات التعليمية بيانا تنديديا ، دعوا فيه الجهات الوصية إلى اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لردع المدير على السلوك المشين والغريب عن الفضاء التربوي، كما طالب البيان بمحاسبة المدير على سوء صنيعه.

وأكدت نص البيان أن الشغيلة التعليمية بالمؤسسة فوجئت بعد وقفة احتجاجية ردا على تهديدات هذا المدير بحركة لا تربوية -إشهار عضوه التناسلي- والتفوه بكلام نابي على مرأى ومسمع من بعض تلميذات وتلاميذ المؤسسة.

وأضاف البيان أن المدير المعني معروف بعدائه الصارخ للحريات النقابية ويضع نفسه خارج إطار القانون.

وذكر البيان بأن الشغيلة التعليمية بإقليم طاطا تخوض هذه المعركة النضالية من أجل نقطة أساسية من بين نقاط الملف المطلبي هي احتساب إقليم طاطا منطقة نائية و صعبة و بالتالي وجب التعويض المادي عن المناطق النائية.

ويأتي هذا التصعيد بين النقابات التعليمية ورؤساء المؤسسات التعليمية إلى الإضراب المفتوح الذي نظمته الشغيلة التعليمية، وأكدت أن نسبة المشاركة فيه بلغت 97 بالمائة حسب مصادر نقابية، وعلى إثره عُقد يوم الجمعة الماضي لقاء بالعاصمة الرباط ضم مسؤولين بوزارة التربية الوطنية والمكاتب الوطنية للنقابات الخمس التي دعت فروعها الإقليمية بطاطا إلى الإضراب، وناقش المجتمعون الملف المطلبي للعاملين بقطاع التعليم بالإقليم وسبل إنهاء الإضراب المفتوح الذي شل الحركة في المؤسسات التعليمية. ومن المنتظر أن تحل لجنة من وزارة التربية الوطنية بطاطا لمناقشة دواعي الإضراب والتحاور مع مسؤولي النقابات.

وكانت العديد من الهيآت السياسية والحقوقية والجمعوية قد أصدرت بيانات أعلنت فيها تضامنها مع رجال التعليم بطاطا ومساندتها لهم في "معركتهم النضالية"، كما أجمعت بيانات كل من حزب العدالة والتنمية والمركز المغربي لحقوق الإنسان وجمعية أطاك على تردي أوضاع التعليم بطاطا، مطالبة بالإسراع بتنفيذ مطالب النقابات من أجل أن تعود الحياة إلى المؤسسات التعليمية.
avatar
mafaman
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى

عدد الرسائل : 79
تاريخ التسجيل : 12/10/2006

http://mafaman.kanak.fr

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى